العجيلات: الآثار السلبية لمجمع مليتة مستمرة في الإضرار بالبلدية

قال رئيس المجلس التسييري لبلدية العجيلات مصعب هويدي، في تصريح لفواصل، إن أكبر أزمات العجيلات من سنة 1950 هي في توفير المياه.

وأضاف هويدي أن البلدية تتزوّد بالمياه من آبار خارج البلدية في منطقة الوطية وغيرها، مبينا أنه لا توجد آبار عميقة في العجيلات، وقد طالبوا الجهات المسؤولة باستكمال البئر الارتوازي غير المنجز بعدُ، واستحداث شبكة جديدة للمياه لتهالك الشبكة الحالية، وما تخلفه من أضرار على الطرق نتيجة تسرّب المياه من أنابيبها.

وبيّن رئيس المجلس زيادة معدّل ساعات طرح الأحمال، وأن فترة انقطاع الكهرباء تصل إلى 5 ساعات يوميا، مضيفا أن السيولة النقدية متوفرة في المصارف الثلاثة في العجيلات، موضحا اتفاقهم مع مدرائها بتخصيص يومين في الأسبوع يستطيع العملاء السحب من أرصدتهم.

وأضاف مسؤول البلدية أنهم يعانون شحا في توفر الوقود بنوعيه البنزين والديزل، مع توفر نسبي لغاز الطهو، مشيرا إلى اعتمادهم مستودعيْن فقط من إجمالي 20 مستودعا أتمّوا إجراءاتهم وفق ما طلبت شركة البريقة لتسويق النفط والغاز.

وأفاد رئيس المجلس التسييري لبلدية العجيلات باستمرار الأضرار الناتجة عن الانبعاثات والأبخرة المتصاعدة من مجمع مليتة، منوها إلى تأثيرها السلبي على السكان والماشية والنباتات والبيئة في العجيلات، منوها إلى مخاطبتهم المؤسسة الوطنية للنفط بدعوة رئيسها إلى زيارة المنطقة ومعاينة الآثار الصحية والبيئة والزراعية التي سببها ويسببها المجمع.

وتقع بلدية العجيلات في الشمال الغربي لليبيا، وهي من المناطق المجاورة لمجمع مليتة للغاز، وتبعد عنه قرابة 15 كيلومترا، وتبعد عن العاصمة طرابلس نحو 90 كيلومترا.

أخبار ذات صلة

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

بالقاسم حفتر يبحث معالجة التحديات التي تواجه بلديات الجبل الأخضر

عميد سرت: استقرار أمني وتنفيذ مشاريع تنموية رغم التحديات الاقتصادية