السفيرة البريطانية تبحث في بنغازي ملفات عدة أهمها ملف الهجرة

بحثت السفيرة البريطانية في ليبيا كارولين هورندال، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، ملفات عدة أهمها ملف الهجرة غير القانونية، وذلك في اللقاء الذي جمع الطرفين في بنغازي.

وتناول اللقاء الذي جرى صباح اليوم الأربعاء، آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا، والحلول لمعالجة الوضع الأمني المعرقل لتنفيذ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد، وعمل لجنة 6+6، بالإضافة إلى أهمية تحقيق المصالحة الوطنية، والحد من انتشار السلاح وإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، حسبما أعلنه الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق.

وقبل يومين التقى قائد القيادة العامة خليفة حفتر، سفيرة المملكة المُتحدة لدى ليبيا دون الإفصاح عن تفاصيل اللقاء، وقد جاء ذلك عقب أيام قليلة من قيام قوات بحرية تابعة للقيادة العامة باعتراض قارب ضم 800 مهاجر غير قانوني في عرض المتوسط، وقامت بإرجاعهم إلى بنغازي.

وكان وزير الهجرة البريطاني روبورت جينريك قد بدأ الاثنين الماضي جولة لشمال أفريقيا وأوروبا للإشراف على خطة لمنع المهاجرين من المغادرة إلى أوروبا هذا الصيف، ويشمل الاتفاق الجديد مع نظرائه في ليبيا والجزائر وتونس تبادل المعلومات الاستخباراتية والخبرات، واتخاذ إجراءات صارمة ضد عصابات تهريب البشر.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

1 تعليق

ضمن جولة بشأن مكافحة الهجرة، سفيرة بريطانيا تزور ميناء بنغازي - فواصل 1 يونيو , 2023 | 16:18 - 4:18 م
[…] […]

تم إغلاق التعليقات.

Add Comment