السفير التركي: بحثنا خلال زيارتنا بنغازي استئناف الرحلات وإعادة فتح القنصلية

أكد السفير التركي لدى ليبيا كنعان يلماز، أنه بحث خلال زيارته مدينة بنغازي، مسألة استئناف الخطوط الجوية التركية رحلاتها إلى المدينة، وإمكانية إعادة فتح قنصلية بلاده في بنغازي.

وأوضح يلماز في تصريحاته لوكالة الأناضول أمس الأحد، أن زيارته إلى بنغازي جاءت تلبية لدعوة رئيس المجلس التسييري للبلدية صقر بوجواري، منوها بأنه أكد خلال الزيارة رغبة تركيا في إعادة فتح قنصليتها في بنغازي.

وأشار يلماز إلى أنه عقد اجتماعات مثمرةً مع نواب وأعضاء بالمجلس التسييري لبلدية بنغازي، وبحثوا فرص التعاون في مختلف المجالات كالتعليم والثقافة والصحة والنقل، والتوأمة بين المدن.

وقال يلماز إن تركيا تنظر إلى ليبيا على أنها بلد واحد موحَّد، ولا تفرّق بين منطقة وأخرى، وتولي أهمية كبيرة لتعزيز علاقاتها مع كل شرائح الشعب الليبي.

ولفت السفير التركي لدى ليبيا، إلى أنه ناقش مع ممثلي غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي، ورجال الأعمال بالمدينة، الخطوات لتحسين العلاقات في مجالي الاقتصاد والتجارة.

ونقل كنعان يلماز، أن رجال الأعمال الأتراك أكدوا خلال المباحثات، استعدادهم لمواصلة مشاريعهم غير المكتملة بالمنطقة الشرقية، ولعب دور في إعادة إعمار ليبيا وتنميتها بمشاريع جديدة.

وكان يلماز قد التقى في 19 يناير الجاري في مدينة القبة، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وبحثا مستجدات الوضع السياسي والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وزار وفد من مجلس النواب في منتصف الشهر الماضي تركيا، وأجرى خلالها مباحثات مع الرئيس رجب طيب إردوغان، ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، وعدد من المسؤولين الأتراك حول الوضع السياسي والعلاقات الثنائية بين البلدين.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا