الصغير يكشف عن توجه لتشكيل مجلس رئاسي وحكومة جديدين

كشف رئيس لجنة العدل وعضو لجنة المسار الدستوري بمجلس النواب الهادي الصغير عن توجه لتشكيل سلطة تنفيذية ومجلس رئاسي جديد كون الجسمين انتهيا قانونيا

الصغير في تصريح لفواصل بين أهم الملفات التي سيناقشها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح خلال لقائه رئيس مجلس الدولة خالد المشري في القاهرة، وهي الاتفاق على سلطة تنفيذية شاملة وملف المناصب السيادية وملف القاعدة الدستورية.

وأوضح الضغير أن هدف اللقاء هو مساعدة البعثة الأممية على الوصول إلى حل شامل في ليبيا يشمل الملفات السابقة ويؤكد انتهاء مدة السلطة التنفيذية، مشيرا إلى أن لقاء عقيلة والمشري يأتي برعاية مصرية كون القاهرة كانت الراعية للمسار الدستوري وداعمة دوما لأي مصالحة ليبية بين الأطراف المحلية.

وقال رئيس لجنة العدل بمجلس النواب أن حديث عقيلة عن فرنسا ولقاء مسؤولين منها في القاهرة، يأتي في إطار أن باريس لاعب هام ورئيسي في الملف الليبي ولها علاقة بطرفي النزاع وبإمكانها المساهمة في الوصول إلى توافق بين الأطراف.

وفي سياق متصل صرح الصغير أن اللقاء بين أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الدولة في سرت لم يحدد تاريخه، لكن هدفه التشاور والتوافق بين المجلسين على دعم خطوات البعثة الأممية في تحقيق التوافق بين الجسمين

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

1 تعليق

الصغير يستقيل من منصب نائب رئيس مجلس النواب محتفظا بعضويته - فواصل 30 مايو , 2023 | 12:48 - 12:48 م
[…] الصغير يكشف عن توجه لتشكيل مجلس رئاسي وحكومة جديدين […]
Add Comment