الصول: حكومة الدبيبة غير صالحة قانونا للإشراف على الانتخابات

أوضح عضو مجلس النواب الليبي علي الصول، أن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، غير صالحة قانونا للإشراف على الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد، وذلك في تعليق على اتفاق اللجنة المشتركة (6+6) على نقاط انتخاب الرئيس ومجلس الأمة، خلال لقاءهم في المغرب.

وقال الصول في تصريح لفواصل الأربعاء، أنه وفي حال أشرفت حكومة الوحدة الوطنية على الانتخابات، ستكون نتائج الانتخابات محل طعن وهدفا سهلا للإلغاء، مؤكدا أن أغلب الليبيين لن يرضوا بانتخابات يشرف عليها رئيس حكومة مقالة من السلطة التشريعية المنتخبة من الشعب.

وشدد النائب عن دائرة القره بوللي، على ضرورة تشكيل حكومة جديدة مصغرة بعدد وزارات محدود للإشراف على الانتخابات، مطالبا رئيس مفوضية الانتخابات عماد السايح بأن بين للشعب الليبي هل تلاشت القوة القاهرة أم لا، والتي ادعى بأنها وراء تأجيل موعد الانتخابات في 24 ديسمبر الماضي، حسب تعبيره.

وكشف الصول أن أمريكا وبريطانيا هي القوة القاهرة التي تريد تفصيل مواصفات الرئيس القادم حسب مصالحها، مؤكدا أن أغلب الدول الغربية غير جادة في حل الأزمة وتحقيق الاستقرار في ليبيا، وأن ما يقوم به المجتمع الدولي هو إدارة للأزمة وليس حلها في البلاد، بتنفيذ المبعوث الأممي عبد الله باتيلي.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

1 تعليق

الصول: مجلس النواب لن يرضى إلا بالانتخابات الرئاسية قبل التشريعية - فواصل 3 يونيو , 2023 | 14:18 - 2:18 م
[…] […]

تم إغلاق التعليقات.

Add Comment