الطرابلسي يلوح باستخدام القوة لاستعادة السيطرة على منفذ رأس اجدير الحدودي

هدد وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي باستخدام القوة لاستعادة السيطرة على منفذ رأس اجدير الحدودي مع تونس، قائلاً: “سنستعيد السيطرة على المنفذ حتى لو اضطرنا لاستخدام القوة، وننتظر قرارات السلطات العليا في الدولة حول الموضوع”.

وفي لقاء مع قيادات وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، أكد الطرابلسي أن قضية المنفذ الحدودي “موضوع وطني ولا علاقة لأي مدينة أو قبيلة به”، مشددًا على أن الهدف هو “تحقيق الأمن وفرض سيادة القانون”، داعيًا إلى “تعاوننا جميعًا لتحقيقه ووضع مصلحة بلادنا نصب أعيننا”.

وأوضح أن تكليف رجال الشرطة بتأمين منفذ رأس اجدير كان بهدف “مكافحة التهريب والظواهر السلبية”، لافتًا إلى أن رجال الشرطة ليبيون من جميع المناطق ويعملون لفرض القانون والمحافظة على الأمن.

واعتبر الطرابلسي الهجوم على عناصر الشرطة بالمنفذ “عملًا إجراميًا جبانًا” هدفه “إرباك العمل الأمني والاستمرار في عمليات التهريب”، معربًا عن أسفه لـ “مشاهدة بيانات ومواقف مؤيدة من بعض المدن والمناطق لما جرى وإلقاء اللوم على وزارة الداخلية” التي تعمل وفقًا لاختصاصاتها القانونية.

وشدد على أنه “لن يتم فتح منفذ رأس اجدير إلا بعد عودته لحضن الدولة وتحت سلطة القانون”.

في السياق ذاته، أكدت وزارة النقل التونسية اليوم الأربعاء، استمرار غلق المعبر الحدودي رأس اجدير في الاتجاهين، بعد قرار السلطات في ليبيا الاثنين الماضي تعليق حركة عبور المسافرين والبضائع بين البلدين نتيجة التوترات الأمنية بالمنفذ، مشيرة إلى استمرار حركة العبور والتجارة عبر معبر الذهيبة بولاية تطاوين.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني