الطيران المصري: نسعى لتقديم تجربتنا لرفع الحظر عن المطارات الليبية

أعلن نائب رئيس سلطة الطيران المدني المصرية عصام كشك، رغبتهم في تقديم التجربة المصرية لليبيا للإسراع برفع الحظر الجوي وعودة الرحلات والطيران بين ليبيا والدول الغربية، وفقا لمتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو”.

وأكد كشك خلال زيارته لعدد من المطارات الليبية اليوم الإثنين، عزم مصر على تطوير مسيرة التكامل والتعاون في مجال الطيران المدني مع ليبيا بما يخدم صالح الشعبين الصديقين، مشيرا أنهم جاؤوا بلجنة موسعة مشكلة من جميع الأجهزة المصرية المعنية بالطيران المدني، بناء على دعوة من مصلحة الطيران الليبي.

وأضاف رئيس سلطة الطيران المصرية أن من أهم أهداف الزيارة مراجعة الإجراءات الأمنية والأجهزة والمعدات الموجودة في المطارات، والتحقق منها ومن مدى موافقتها متطلبات منظمة “إيكاد،” منوها أن اللجنة المصرية زارت مطار سبها بهدف إعداد تشغيله، ومطاري مصراتة ومعيتيقة، كما بحثت مجالات الشحن والجهود الرامية لرفع الحظر عن هذه المطارات.

وبحسب كشك، فقد بدأت اللجنة تدريب فرقة إعداد مدققي الأمن الطيران في ليبيا على يد مدرب معتمد من “إيكاو،” حيث تتضمن الدورة آخر المستجدات التي اعتمدتها المنظمة الدولية، مستهدفة تخريج عدد من مدققي الأمن والطيران للمساهمة في رفع كفاءة الأداء بالمطارات الليبية.

وكان كشك قد زار ليبيا في منتصف مايو الماضي والتقى وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد الشهوبي ومسؤولي مصلحة الطيران المدني، حيث جاءت الزيارة بهدف تعزيز التعاون بين مصر وليبيا في مجال الطيران والشحن الجوي، إلى جانب عرض تأهيل السلطة المصرية لكوادر الطيران المدني في ليبيا والدعم الفني لقطاع الطيران في البلاد ككل.

 

المصدر: مصلحة الطيران المدني

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس