القبض على الخازمي.. النائب العام يوضح جرائمه والدبيبة يشيد

أكد النائب العام اليوم الثلاثاء، قبض قوة العمليات الأمنية المشتركة على القيادي بتنظيم الدولة إمبارك الخازمي، المتهم بارتكاب العديد من الجرائم والعمليات الإرهابية.

وقال النائب العام بحسب ما نشر مكتبه، إن القبض على مبارك الخازمي جاء في إطار ملاحقة عناصر وقيادات تنظيم الدولة، المبنيّة على أوامر الضبط والإحضار الصادرة عن مكتب النائب العام.

وأوضح المكتب أن قوة العمليات الأمنية المشتركة استجابت لواجب البحث والتحري على مكان الغائبين عن الإجراءات تحت إشراف ومتابعة مكتب النائب العام.

تفجير واغتيالات وخطف
وأشار المكتب إلى أن الخازمي متهم بارتكاب العديد من الجرائم، منها دعم عناصر التنظيم بتسهيل دخول الأجانب إلى ليبيا وإقامتهم دون الحصول على إذن الجهات المختصة، وارتكابه جرائم خطف وإخفاء قسري للحصول على فدية مالية.

كما أكد المكتب مشاركةَ الخازمي في ارتكاب العديد من عمليات التفجير التي استهدفت مقار وبوابات أمنية وعسكرية وأدت إلى مقتل عناصر بشرية بها، من ضمنها تفجير مقر معسكر التدريب بزليتن وبوابة مسلاتة.

وأشار مكتب النائب العام إلى مساهمة القيادي بتنظيم داعش في ارتكاب العديد من الاغتيالات في طرابلس وبني وليد وسرت، والجرائم التي تمسّ أمن الدولة داخليا وخارجيا.

إشادة وترحيب
وعبّر النائب العام عن تقديره لعناصر قوة العمليات الأمنية المشتركة، على التزامهم بتنفيذ واجباتهم المسندة إليهم، مُصدِرًا تعليماته بسماع أقول المتهم تمهيدا لمباشرة إجراءات التحقيق الابتدائي معه.

وعدّ رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، القبض على الخارمي نجاحا كبيرا للقوات الأمنية والشباب البواسل بقوة العمليات المشتركة التي ستستمر في مكافحة الإرهاب أينما كان في أرض الوطن، وفق تعبيره.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

1 تعليق

صور | الحكم بإعدام 35 عضو من داعش في مصراتة - فواصل 29 مايو , 2023 | 15:18 - 3:18 م
[…] القبض على الخازمي.. النائب العام يوضح جرائمه والدبيبة ي… […]
Add Comment