القطراني يزور روسيا رفقة وزراء النفط والصحة والتخطيط

أكد النائب الأول لرئيس الحكومة حسين القطراني، أنه سيزور روسيا رفقة وزراء النفط والصحة والتخطيط بين يوم 16 و20 من شهر يناير الجاري، لمناقشة العديد من الملفات منها إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

وقال القطراني في تصريح لفواصل اليوم السبت، إنهم سيلتقون خلال الزيارة نائب رئيس الحكومة الروسية ورئيس مجلس الدوما ووزير الخارجية الروسي، لبحث ملف إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية، وآخر تطورات العملية الانتخابية.

وأوضح القطراني أنه ستكون لهم بعد روسيا زيارات لدول عربية ستبدأ بالأردن ثم المغرب، مضيفا أن لقائه برئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة سيكون خلال أول اجتماع وزاري للحكومة ولن يكون هناك لقاء ثنائي بينهما.

وكان النائب الأول لرئيس الحكومة وعدد من الوزراء والوكلاء بالمنطقة الشرقية “برقة”، قد أصدروا في 10 أكتوبر الماضي بيانا، استهجنوا فيه عمل عبد الحميد الدبيبة وأداءه تجاه “برقة”، مؤكدين أن رئاسة الحكومة لم تلتزم بتنفيذ بنود الاتفاق السياسي وخارطة الطريق.

ليعود حسين القطراني، ويعلن في مطلع الشهر الجاري عودته رسميا لممارسة عمله في الحكومة والانضمام إلى اجتماعاتها في طرابلس، مؤكدا أن عودته جاءت بعد تلقيه تعهدات بتنفيذ مطالبه، وفق قوله.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟