وافية سيف النصر: انسداد الوضع الليبي، ويليامز قد تلجأ إلى ملتقى الحوار

قالت عضو ملتقى الحوار السياسي وافية سيف النصر، إن مستشارة الأمين العام الخاصة بالشأن الليبي ستيفاني ويليامز أكدت أنها قد تلجأ إلى ملتقى الحوار أو تتجه لتطبيق المادة 64 من الاتفاق السياسي.

وأضافت وافية أن أعضاء ملتقى الحوار لم توجه لهم الدعوة لعقد اجتماع بعدُ، مشيرة إلى أن أعضاء الملتقى ينتظرون نتائج المشاورات التي تجريها وليامز مع الأطراف التشريعية في البلاد، وأن دور الملتقى سيتحدد وفق هذه النتائج.

وحول حديثها مع السفير الأمريكي والمبعوث الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، أوضحت وافية أنها ناقشت معه كيفية المحافظة على الزخم الدافع إلى الانتخابات خلال الـ 6 أشهر القادمة، وبحث فكرة مقدمة باسم مجموعة 3+1 الفكرية.

وأكدت وافية أنهم يهدفون إلى إجراء حوارات حول فكرة مجموعة 3+1 مع الأطراف المحلية والدولية لإيجاد حلول لأسباب تعثر العملية الانتخابية والذهاب في المسار التأسيسي للدولة الليبية.

وأشارت عضو ملتقى الحوار السياسي، إلى أن سفير الولايات المتحدة أكد أن بلاده تدعم أي اتفاق بين الليبيين يفضي لانتخابات حرة ونزيهة وصولا لاستقرار البلاد.

ونبهت وافية سيف النصر إلى أن الوضع الليبي يواجه نوعا من الانسداد السياسي، مؤكدة أن الفرصة أمام الأجسام التشريعية للوصول إلى توافق حول حل الانسداد والحفاظ على العملية السياسية من الانهيار، وفق قولها.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟