الكاف يعتمد ملعب بنينا لاستضافة مباريات المنتخب بتصفيات المونديال

اعتمد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، ملعب شهداء بنينا الدولي في بنغازي لاستضافة مباريات المنتخب الوطني الأول خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

جاء ذلك خلال خطاب رسمي من الكاف إلى الاتحاد الليبي لكرة القدم بشأن اعتماد ملعب شهداء بنينا رسميا لاستضافة مباريات منتخبنا الوطني بناء على التقرير والمستندات التوثيقية.

وأكد الكاف في خطابه الذي نشره الاتحاد الليبي على صفحته في فيسبوك اليوم الاثنين، ضرورة تنفيذ بعض المتطلبات الأخرى لضمان استمرارية اعتماد الملعب ضمن قائمة ملاعب الكاف المعتمدة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي في منتصف مارس الماضي، رفع الحظر جزئيا عن الملاعب الليبية، ليستضيف ملعب شهداء بنينا أولى مباريات المنتخب الليبي على أرضه بعد غياب دام أكثر من 7 سنوات عندما استضاف نظيره التونسي في 25 من الشهر ذاته، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

موافقة الكاف جاءت بعد زيارة وفد من الاتحاد الإفريقي إلى بنغازي في 10 فبراير الماضي، تفقّد خلالها ملعب شهداء بنينا، وفندقي تيبستي وجليانة، وملعب التدريبات الجانبي لملعب بنغازي، واختتمها بالاجتماع الأمني الذي عقد بفندق تيبستي.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني