الكبير والحبري يعلنان الانطلاقة الفعلية لإعادة توحيد المصرف المركزي

أعلن محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ونائبه علي الحبري، خلال لقائهما اليوم الخميس، الانطلاقة الفعلية لعملية إعادة توحيد المصرف.

ووقع الكبير والحبري عقدا لتقديم خدمات استشارية مع شركة “ديلويت” للخدمات المهنية الرائدة، لدعم تنفيذ خارطة إعادة توحيد المصرف المتفق عليها، بحسب ما نشر مصرف ليبيا المركزي على صفحته في فيسبوك.

وستكون خارطة إعادة توحيد المصرف المركزي ضمن 4 مراحل، ينتج عنها نموذج تشغيلي متطور للمصرف الموحد، يحاكي أفضل الممارسات العالمية.

وأكد المحافظ الصديق الكبير ونائبه علي الحبري خلال اللقاء، على التمسك باستمرار روح التعاون والعمل الدؤوب لإنجاز هذا الاستحقاق الوطني الهام

من جهة أخرى، رحب السفير والمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند خلال لقائه محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير اليوم الخميس، بإعادة توحيد المصرف المركزي، وتوقيعه عقدا مع شركة ديلويت لتقديم المساعدة الفنية.

ووصف نورلاند هذه الخطوة بالإيجابية، مشيرا إلى إسهامها في الاستقرار المالي والسياسي في ليبيا، حاثا فريق مصرف ليبيا المركزي على مواصلة العمل في كنف الشفافية والالتزام، لإكمال العملية على وجه السرعة، وفق ما ذكرت السفارة الأمريكية في ليبيا.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟