الكبير يبحث مع مديري المصارف أزمة السيولة والنقد الأجنبي وتسريع عمليات المقاصة

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير مع مديري الإدارات العامة للمصارف وشركة معاملات، أزمة السيولة وتطوير خدمات الدفع الإلكتروني والمنظومات بكل المصارف، إضافة إلى المقاصة الإلكترونية.

وناقش الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء بطرابلس، متابعة تنفيذ الخطة المتفق عليها مسبقا مع المصارف لحل أزمة السيولة، والتطرق إلى مستوى الإنجاز في تطوير خدمات الدفع الإلكتروني في جميع المصارف وتحديث المنظومات المصرفية.

وشدد الصديق الكبير خلال اللقاء، على المصارف التجارية بضرورة تسريع عمليات المقاصة بالصكوك بين المصارف وعمليات النقد الأجنبي، خاصة بعد أن تم منح الدفعة الثانية من القرض للمصارف البالغ قيمته 5 مليار دينار.

ودعا الكبير بعض المصارف التجارية إلى سرعة إقفال ميزانياتها الختامية وتسوية المعلقات المتراكمة، مؤكدا على أهمية دور القطاع المصرفي لتحريك عجلة الاقتصاد ودعم القطاع الخاص في إطار رؤية مشتركة مع الحكومة خلال المرحلة القادمة.

من جانبه، أكد مديرو المصارف أن جميع فروع المصارف مفتوحة أمام الزبائن مع توفر مخزون كافٍ من السيولة في خزائنها، ما يعني انتهاء مشكلة السيولة في معظم مناطق البلاد، بحسب ما نشر مصرف ليبيا المركزي.

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس