الكبير يطلع المجلس الرئاسي على نتائج لقاءه بصندوق النقد بواشنطن

قدّم محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، إحاطة للمجلس الرئاسي حول نتائج لقاءاته في واشنطن بمسؤولي صندوق النقد الدولي، في ظل استئناف صندوق النقد لأنشطته الرقابية في ليبيا بعد توقف دام عقدا كاملا.

وخلال اللقاء الذي ترأسه رئيس المجلس محمد المنفي بحضور عضو المجلس موسى الكوني، قدم الكبير إحاطته التي شملت نقاشا لتقارير صندوق النقد حول أداء المصرف المركزي في إدارة الأمور المالية للبلاد، بينما تناول اللقاء أيضا متابعة الإنفاق العام وأهمية مبدأ الشفافية والإفصاح عن المصروفات الحكومية، وإصدار تقارير بالخصوص، حسب بيان للمجلس الرئاسي اليوم الخميس.

وكان صندوق النقد الدولي قد دعا السلطات في ليبيا إلى مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال، وذلك في تقرير حول تقييم الاقتصاد المحلي في مايو الماضي، تضمن سردا لأبرز نقاط الضعف في السياسيات المالية والاقتصادي الليبية، وجملة من التوصيات لمعالجتها.

وحث الصندوق السلطة في ليبيا، على مراقبة عمل المصارف والمؤسسات المالية في البلاد بشكل دقيق، كما دعا الصندوق السلطات للالتزام بمبدأ الشفافية وتقوية مؤسسات الدولة، ومعالجة الفساد لدعم التنوع الاقتصادي، إلى جانب ضرورة الاتفاق على ميزانية شفافة لدعم مصداقية سياسيات الدولة المالية واستقرار الاقتصاد بشكل عام.

 

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد