صالح يبحث مع ممثلين عن البنيان المرصوص ملفي الانتخابات والمصالحة

بحث رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، مع ممثلين عن عملية البنيان المرصوص العسكرية، ملف الانتخابات في ليبيا وجهود المصالحة الوطنية.

وتناول اللقاء الذي جرى في مدينة القبة اليوم الخميس، مستجدات الأوضاع في البلاد، لا سيما تطورات الأوضاع السياسية وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وعدم إقصاء أي طرف من الانتخابات، كما بحث اللقاء ملف المصالحة الوطنية والتأكيد على نبذ الفرقة والعمل على وحدة الصف الليبي، حسبما ذكر الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق.

وحضر اللقاء كل من عضوي المجلس الأعلى الدولة بلقاسم قزيط وعلي بوستة، ووزير الدولة لشؤون السلطة التشريعية بالحكومة المنتخبة من قبل مجلس النواب محمد بوزقية، وعدد من ممثلي عملية البنيان المرصوص، بالإضافة إلى جمع من مشايخ وأعيان مدينة مصراتة.

وكان مجلس النواب قد صوت الإثنين الماضي على تشكيل لجنة لتسجيل الملاحظات حول قوانين الانتخابات، بينما دعا عقيلة صالح اللجنة المشتركة لإعداد قوانين الانتخابات (6+6) للتشاور من جديد من أجل الخروج بقوانين انتخابية “توافقية”، وذلك بعد أن أعلنت اللجنة في الـ 5 من يونيو توافقها على قوانين انتخابات الرئاسة ومجلس الأمة.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني