الكبير يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون المشترك

التعاون في تبادل المعلومات، وتطوير الرقابة المصرفية والسياسة النقدية ونظم المدفوعات، ونقل التجربة التونسية في مجال تطوير المعاملات المالية.. أهم محاور لقاء الصديق الكبير مع نظيره التونس

وقع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، مع نظيره التونسي مروان العباسي، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات العمل المشترك.

وبحث الكبير والعباسي خلال لقائهما اليوم الجمعة في مقر البنك المركزي التونسي، العديد من الموضوعات من بينها التعاون المشترك في تبادل المعلومات وتطوير الرقابة المصرفية الفعالة والسياسة النقدية وتطوير نظم المدفوعات.

وناقش الطرفان سبل نقل تجربة البنك التونسي في مجال تطوير المعاملات المالية (Fintech)، بحسب ما نقل مصرف ليبيا المركزي على صفحته الرسمية في “فيسبوك”.

وتطرق الجانبان إلى إمكانية إطلاق المبادرات لتطوير وصقل مهارات الشباب الليبي، لمواكبة التطور في المجال المالي وتشجيعهم على الابتكار عبر إطلاق معامل التكنولوجيا المالية (Fintech Labs).

وشارك محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير بدعوة من نظيره السعودي، في القمة العالمية الـ15 لمجلس الخدمات المالية الذي أقيم في مدينة جدة الثلاثاء الماضي واختمت أعماله أمس، تحت عنوان “تحول التمويل بعد الجائحة: ترسيخ وتوازن جديد بين المرونة والابتكار”.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد