اللافي يبحث مع الاتحاد الإفريقي دعم المصالحة في ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي عبدالله اللافي، اليوم الأربعاء في العاصمة الكونغولية برازافيل، الرئيس الكونغولي ورئيس اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى بشأن ليبيا ديني ساسيو انغيسو، لبحث آليات دعم الاتحاد الأفريقي لجهود المصالحة الوطنية التي يقودها الرئاسي على المستويين القاري والدولي.

وحضر اللقاء، رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي، وزير خارجية الكونغو جان كلود جاكوسو، ومدير ديوان رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي محمد اللباد، وفق ما نشره المجلس الرئاسي.

وأكد اللقاء على دعوة أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الليبي الجامع للمصالحة الوطنية الذي سينعقد في العاصمة برازافيل، لوضع مقترحات تُنجح تنظيم هذا الحدث الوطني بمشاركة الأطراف المعنية.

وستستضيف برازافيل، اجتماعات ليبية تضم شخصيات ممثلة لأطراف الليبية، لبحث استكمال مسار المصالحة الوطنية، بحسب ما نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم الأربعاء.

ستضم الاجتماعات التي يرعاها الاتحاد الأفريقي شخصيات من المجلس الرئاسي ومجلسي النواب والأعلى للدولة، و”القيادة العامة”، وممثلين عن النظام السابق، وغيرهم من أطراف مختلفة، ومن المتوقع أن يشكل المجتمعون في برازافيل، “اللجنة التأسيسية” في حال التوافق على آلية العمل ووضع خطة للمضي قدما في تنفيذ المصالحة الوطنية.

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس