اللافي يبحث مع حمزة وقيادات عسكرية منع تكرار المواجهات المسلحة في طرابلس

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي سبل منع تكرار المواجهات المسلحة في طرابلس وغرب ليبيا، وذلك في اجتماع مع كل من آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي صلاح الدين النمروش، وآمر المنطقة العسكرية طرابلس عبد القادر منصور، وآمر اللواء 444 قتال محمود حمزة، وآمر اللواء 52 مشاة محمود بن رجب.

وتناول الاجتماع الذي جرى الأربعاء، الأحداث والمواجهات المسلحة التي شهدتها طرابلس خلال الأسبوع الماضي، ووضع آلية حلول جذرية لعدم تكرارها، والحفاظ على كل المنجزات التي تحققت في فترة تولى المجلس الرئاسي الليبي مهامه، على صعيد الأمن والاستقرار، والمصالحة الوطنية، حسبما ذكر بيان للرئاسي.

كما استعرض الاجتماع آخر المستجدات على الصعيدين العسكري والأمني، وسير العمل في المناطق العسكرية، وسبل تنظيمها وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها، طبقا لنص البيان.

وكانت طرابلس قد شهدت اشتباكات دامية الأسبوع الماضي، خلفت 55 قتيلا وأكثر من 146 جريح، بعد قيام جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة باحتجاز آمر اللواء 444 محمود حمزة أثناء توجهه إلى مدينة مصراتة، ما أدى إلى رد فعل غاضب من قوات تابعة لحمزة ومواجهات مسلحة، لم تتوقف الإ عقب إخلاء سبيله.

أخبار ذات صلة

ليبيا تستضيف اجتماع أجهزة الأمن والمخابرات الإفريقية

قوات دعم المديريات تؤمن الجميل وتعيد الأمن والاستقرار للمنطقة

الوطنية لحقوق الإنسان تطالب بالتحقيق في أحداث الجميل