اللجنة العلمية لمكافحة كورونا تعلن فتح منظومة اللقاح

قال عضو اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة كورونا علي المقدمي، في تصريح لفواصل، إنهم سيفتتحون اليوم التسجيل بمنظومة لقاح التحصين ضد كورونا للراغبين في تلقي التطعيم.

وبيّن المقدمي أن التسجيل بالمنظومة لتلقي اللقاح ضد كورونا سيتاح لكل فروع اللجنة العلمية الاستشارية في جميع مناطق ومدن ليبيا، منوها إلى أن الأولوية في التسجيل بالمنظومة لا تعني بالضرورة الأسبقية في الحصول على اللقاح.

وأضاف عضو الاستشارية أن فرق اللجنة سترد على الراغبين في التسجيل بمنظومة اللقاح المضاد لكورونا، لتحديد المواعيد وأماكن تلقي اللقاح وفق آلية أعدتها اللجنة لسير عملية التطعيم، وتحديد الأولويات في كل المناطق والمدن.

وأكد عضو اللجنة العلمية لمكافحة جائحة كورونا أن الأولوية في تلقي اللقاح ستكون للعاملين بمراكز العزل، والكوادر التي تقدّم الخدمة للمصابين، يليهم المسنّون، وأصحاب الأمراض المزمنة، مبينا أن مراعاة الأولوية هدفها الحفاظ على الكادر الطبي خط الدفاع الأول، وتقليل الوفيات بين كبار السن.

وأعلنت اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة كورونا أواخر فبراير المنصرم، أن فتح المنظومة سيستمر ما بين 3 أسابيع إلى شهر لإتاحة التسجيل أمام جميع الراغبين في تلقي اللقاح.

أخبار ذات صلة

اللافي يتراجع ويحذف المنشور من صفحته

المحجوب: سنعقد جلسة الإثنين لمناقشة مقترحات البعثة الأممية بشأن أزمة المركزي

رابطة ضحايا ترهونة تؤكد معرفة مكان “مليشيا الكاني” وتحث الجهات الأمنية على ضبطهم