المبعوث الأممي يدعو لحل أزمة وجود حكومتين متنافستين في ليبيا

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا عبدالله باتيلي، اليوم الأربعاء، إلى حل أزمة وجود حكومتين متنافستين في ليبيا، وذلك عقب لقائه برئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في مدينة القبة.

وأوضح المبعوث الأممي أنه من الضروري مشاركة جميع الأطراف السياسية في المفاوضات للتوصل إلى اتفاق شامل، محذرا من أن بعض بنود مشاريع قوانين الانتخابات قد تؤدي إلى صراعات سياسية، وذلك في تصريحات لقناة الجزيرة.

وفي الوقت ذاته، أشاد باتيلي بالقوانين التي اقترحتها اللجنة المشتركة لإعداد قوانين الانتخابات(6+6) معتبرا إياها خطوة إيجابية، حيث أعلنت اللجنة في يونيو الماضي الاتفاق غدعلى قوانين الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد.

من جانبه، أكد عقيلة صالح للمبعوث الأممي، خلال لقائهما في القبة، ضرورة تشكيل حكومة موحدة تكون مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات، واستعرض الطرفان ما توصلت إليه لجنة القوانين الانتخابي، حسبما ذكر بيان مقتضب صادر عن مجلس النواب.

كما شدد صالح على “ضرورة أخذ المعلومات الخاصة بمجلسه من مصادرها الرسمية”، في إشارة للخلاف الحاصل بين المجلس وباتيلي بسبب بيان صدر عن الأخير، رفض فيه خارطة الطريق التي اعتمدها مجلس النواب، معتبرا التصويت عليها إجراء أحاديا من قبل المجلس.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا