الممثل الخاص الجديد يتسلم مهامه لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا الجديد يان كوبيش، أنه تسلّم مهامه رسميا رئيسا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأضاف كوبيش على حسابه بتويتر، أنه مستمر في الاتصال بالمسؤولين في ليبيا، مبينا أنه ناقش في اتصال هاتفي مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، كيفية عقد جلسة قريبة للمجلس.

وبحث المبعوث الأممي مع رئيسي المجلس الرئاسي، والحكومة المكلّفَين محمد المنفي، وعبد الحميد الدبيبة، سبل ضمان الانتقال السلس للسلطة الجديدة.

وبين المبعوث الخاص للأمين العام أن الدبيبة أكد له عزمَه تشكيل حكومة شاملة تعكس تنوع المجتمع الليبي، وتضم النساء والشباب، وتكون قادرة على تقديم الخدمات للشعب بعدالة وتحقيق المصالحة الوطنية.

وأكد رئيس البعثة أن الأمم المتحدة ملتزمة بالبناء على التطورات الإيجابية خلال الأشهر الماضية في الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية واتفاق وقف إطلاق النار المبرم بجنيف في أكتوبر المنصرم.

يذكر أن السلوفاكي يان كوبيش ترأس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عقب استقالة سابقه اللبناني غسان سلامة في مارس المنصرم.

وكانت الأمريكية ستيفاني وليامز شغلت منصب رئيس بعثة الأمم المتحدة بالإنابة للدعم في ليبيا بعد استقالة رئيس البعثة السابق غسان سلامة.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني