المنفي والمشري يبحثان الأوضاع السياسية في ليبيا وسبل إجراء الانتخابات

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الاثنين بطرابلس، رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، في لقاء جرى خلاله بحث التطورات الأخيرة على الساحة السياسية الليبية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة المجلس الرئاسي في بيان له أن المنفي والمشري استعرضا خلال اللقاء نتائج اجتماعات اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخاببية (6+6)، وسبل الاستفادة من تلك النتائج للمضي قدما نحو إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن.

وأكد المنفي والمشري، بحسب البيان، على أهمية خلق الظروف المناسبة من الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا قبل الانتخابات، بما يضمن نزاهتها وشفافيتها وقبول نتائجها من قبل جميع الأطراف.

وكان المنفي قد التقى أمس الأحد مع المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي، حيث أكد استمرار المجلس الرئاسي في أداء دوره الوطني لتحقيق تطلعات الشعب الليبي نحو استقرار البلاد.

كما أشاد باتيلي بكلمة المنفي أمام قمة روسيا – إفريقيا التي تناولت أهم القضايا التي تحقق الاستقرار في ليبيا وتؤدي إلى الاستجابة لتطلعات الشعب الليبي، في مصالحة وطنية شاملة وانتخابات عامة وتنمية مستدامة، وصون الوحدة الوطنية وضمان استقلالية الإرادة والقرار الوطني.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد