المنفي يؤكد أهمية التعاون المشترك مع اليونان في شتى المجالات

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، خلال لقائه وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس بالسفارة الليبية في أثينا، على أهمية التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات.

وثمّن المنفي دعم اليونان للعملية السياسية في ليبيا، مشيداً بنجاح المباحثات التي أجراها خلال الأيام السابقة مع المسؤولين اليونانيين، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

ووفقا للمكتب الإعلامي، فقد أكد وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس دعم بلاده الكامل لليبيا، واستعدادها لتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقال ديندياس في تغريدة له على حسابه عبر تويتر، إنه ناقش مع رئيس المجلس الرئاسي العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين والتطورات الإقليمية، بالإضافة إلى الاستقرار وإعادة الإعمار في ليبيا، واصفا اجتماعه مع المنفي بـ”الجيد للغاية”.

وتعدّ هذه الزيارة الثانية للمنفي إلى أثينا عقب زيارته الأولى التي أجراها في 13 أبريل الجاري، وعقد خلالها مباحثات ثنائية مع الرئيسة إيكاتيريني ساكيلاروبولو ورئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، ركزت على سب تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس