المنفي يؤكد لباتيلي استمرار المجلس في أداء دوره الوطني

في لقاء عقد بين رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، أكد المنفي استمرار المجلس في أداء دوره الوطني وصولاً إلى تحقيق إرادة الشعب الليبي وتطلعاته.

وأحاط باتيلي المنفي بجهود البعثة الأممية في التواصل مع جميع الأطراف الليبية لتيسير توافق تلك الأطراف على إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية تأسيساً على مخرجات اجتماعات لجنة (6+6)، وكذلك نتائج اجتماع اللجنة العسكرية (5+5) الذي استضافته مدينة بنغازي الأسبوع الماضي بمشاركة ممثلين عن لجنة المسار الأمني لمؤتمر برلين.

وأشاد باتيلي بكلمة الرئيس المنفي أمام قمة روسيا – إفريقيا التي تناولت أهم القضايا الوطنية التي تحقق الاستقرار في ليبيا وتؤدي إلى الاستجابة لتطلعات الشعب الليبي في مصالحة وطنية شاملة وانتخابات عامة وتنمية مستدامة وصون الوحدة الوطنية وضمان استقلالية الإرادة والقرار الوطني.

وأكد المنفي أن المجلس الرئاسي مستمر في أداء دوره الوطني وصولاً إلى تحقيق إرادة الشعب الليبي وتطلعاته، وهو ما يُعبَّر عنه ويُجسد من خلال كل المنابر الدولية والإقليمية.

وكان المنفي قد شارك الخميس في القمة بين روسيا وأفريقيا بمدينة سان بطرسبورغ الروسية، حيث أكد أن أحد أهم أولويات المجلس الرئاسي هي تثبيت وقف إطلاق النار، بالتعاون مع اللجنة العسكرية المشتركة والبعثة الأممية، إضافة إلى إزالة كل العقبات أمام حركة وتنقل الليبيين، مشيراً إلى العمل على تأسيس قوة مشتركة بين مكونات الجيش في البلاد.

المنفي يؤكد أولويات ليبيا في قمة روسيا إفريقيا

 

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني