المنفي يبحث مع بن قدارة تنظيم عمل اللجنة المالية العليا

عقد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي اليوم الثلاثاء اجتماعًا في طرابلس مع رئيس مؤسسة النفط الوطنية فرحات بن قدارة، الذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس اللجنة العليا للترتيبات المالية.

وجاء الاجتماع في إطار متابعة أعمال اللجنة المالية العليا التي شُكلت مؤخرًا بقرار من المجلس الرئاسي، بهدف مراجعة الوضع المالي والاقتصادي وإقرار الميزانية العامة للدولة، حسبما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وكانت اللجنة المالية العليا قد أقرت في الـ 27 من يوليو لائحة عملها الداخلية، كما استعرضت نتائج أعمال لجانها الفرعية التي قامت بحصر المشكلات المتعلقة بالميزانية العامة، كما طالبت اللجنة الجهات الرسمية بتزويدها بالبيانات الدقيقة للإيرادات السيادية لليبيا.

وكان المنفي قد أكد في أول اجتماع للجنة في الـ 20 من يوليو في سرت، أن تشكيل اللجنة “سيحسم الخلاف حول مسألة إنفاق الأموال العامة وتوزيع الثروات، وتنظيم تحصيل الأموال بشكل يحقق توزيعا عادلا للموارد”، معبرا عن تطلعه إلى “تحييد المال العام عن الصراع السياسي وخلق بيئة ملائمة لإجراء الانتخابات، مع عدم توقف مشاريع التنمية وإنجاز مشاريع جديدة في كافة المناطق”.

وفي مطلع يوليو الماضي، قرر المجلس الرئاسي تشكيل اللجنة العليا بهدف تحديد أوجه الإنفاق العام، ومتابعة الترتيبات المالية، برئاسة رئيس المجلس الرئاسي وعضوية 17 شخصية يمثلون حكومة الوحدة الوطنية، ومجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة، والقيادة العامة، ومصرف ليبيا المركزي بفرعيه في طرابلس وبنغازي، إلى جانب ديوان المحاسبة، وهيئة الرقابة الإدارية، والمؤسسة الوطنية للنفط.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني