المنفي يبحث مع رئيس تركمانستان رفع العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية

على هامش مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث المعني بالبلدان النامية المنعقد في مدينة آفازا.. ناقش رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس تركمانستان، سردار بيردي محمدوف، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وتركز اللقاء على تفعيل الاتفاقيات السابقة بين البلدين، وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات الطاقة والبنية التحتية والاستثمار والنقل والتعليم، إضافة إلى تبادل الخبرات التقنية، بما يعزز من فرص الشراكة الاقتصادية والتنموية بين طرابلس وعشق آباد.

واعتبر الجانبان أن الاجتماع يُمثل محطة مفصلية في مسار العلاقات الليبية – التركمانية، مؤكدَين أهمية بناء شراكات إقليمية فاعلة تخدم المصالح المشتركة وتدعم استقرار المنطقة.

من جانبه، جدد الرئيس بيردي محمدوف دعم تركمانستان للمجلس الرئاسي، معربًا عن مساندته للجهود التي يقودها المنفي لتحقيق تسوية سياسية شاملة تفضي إلى تنظيم انتخابات وطنية حرة ونزيهة، تكرّس مبدأ التداول السلمي للسلطة، وتصون وحدة وسيادة ليبيا.

Related posts

بين تصريحات بولس والواقع.. فواصل تربط المبادرة الأمريكية بالسياق السياسي في ليبيا

مول قرجي في طرابلس يثير الجدل ويعيد جمعية الدعوة الإسلامية للنقاش

تأخر نشر المصرف المركزي لبيانات الإيراد والإنفاق يثير تساؤلات حول الشفافية المالية