النائب العام يصدر حزمة إجراءات رقابية لضبط سوق المحروقات ومنع تسرب الإمدادات

في خطوة تستهدف حماية استقرار سوق المحروقات والحد من الهدر، أصدر النائب العام حزمة من الإجراءات الرقابية على عمليات التوزيع، بعد رصد تجاوزات أضرت بانسياب الإمدادات ووجهتها لأغراض غير مشروعة.

وتتضمن الإجراءات تكليف فرق ضبط قضائي بإشراف مباشر من النيابات لمراقبة مسار الوقود من مراكز التعبئة حتى محطات البيع، وتوثيق المخالفات فورًا، إضافة إلى فرض رقابة يومية على ساعات تشغيل وإغلاق المحطات وأرصفة الشحن. كما تم التنسيق مع الشركة الوطنية للبتروكيماويات لضمان الشفافية في حركة المخزون، بما يحد من المضاربات ويحافظ على انتظام التزويد.

وفي هذا السياق، أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط في وقت متأخر من يوم أمس، بدء تشغيل محطات الوقود بالعاصمة طرابلس على مدار 24 ساعة متواصلة، في خطوة تهدف إلى تسريع إنهاء الازدحام الشديد الذي شهدته المحطات خلال الأيام الماضية.

Related posts

بين التفعيل والإلغاء.. محكمة استئناف طرابلس تفصل في النزاع بشأن قرار خاص بالمقيمين العرب في ليبيا

بين طرابلس وبنغازي.. مصر وتركيا تعززان حضورهما في الملف الليبي

الاتفاق التنموي الموحد.. تحديات التنفيذ تلاحق مسار توحيد الإنفاق في ليبيا