الناظوري والحداد يؤكدان جاهزيّة المؤسسة العسكرية لحماية الانتخابات

أكد رئيس الأركان بالجيش الليبي في طرابلس الفريق محمد الحداد، ورئيس أركان الجيش التابع للقيادة العامة الفريق عبد الرازق الناظوري، جاهزيّة المؤسسة العسكرية لحماية الانتخابات متى اتفق الليبيون، مشيرين إلى أن هذا سيدعم رغبة الليبيين في إجرائها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الناظوري والحداد في مدينة بنغازي يومي الخميس والجمعة الماضيين، بحضور عدد من القيادات العسكرية من الرئاسات النوعية والهيئات والإدارات العسكرية من المنطقتين الشرقية والغربية.

وقال الحداد في كلمة له خلال الاجتماع، إن استقرار البلاد يمر عبر العدالة الانتقالية وجبر الضرر، بتشكيل فرق عمل لوضع الحلول للنازحين والمهجرين والمفقودين والمحتجزين، والسعي لاستكمال ملف علاج الجرحى والمصابين نتيجة العمليات الحربية.

في المقابل، أوضح الناظوري في كلمته، أن القيادات العسكرية في تقارب مستمر، وأنجزت خطوات عملية في اتجاه توحيد المؤسسة العسكرية، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية لا تعترف إلا بالهوية الليبية لكافة المواطنين بعيداً عن الانتماءات القبلية والحزبية والسياسية، وأنها لن تكون طرفاً في أي تجاذبات سياسية، وفق قوله.

ويأتي هذا اللقاء استكمالا لسلسلة من الاجتماعات التي عقدها الطرفين في سرت وطرابلس ولقاءات أخرى خارج البلاد، من أجل توحيد المؤسسة العسكرية والإدارات التابعة لها، وإمكانية تشكيل القوة المشتركة.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟