الهندسة العسكرية تنتزع طنّي متفجرات في سرت

قال عضو اللجنة الفرعية للجنة العسكرية 5+5 العميد محمد الترجمان، في تصريح لفواصل، أنهم جمعوا قرابة طنّين من الذخائر في المنطقة المحاذية للطريق الساحلي.

وأفاد العميد أن فرق الهندسة العسكرية تتجهّز للتخلص من الكميات المجمعة من المتفجرات ومخلفات الحرب التي استخرجت من منطقة البحث والاستكشاف المتفق عليها بين طرفي اللجنة المشتركة، موضحا أنها حصيلة عمل أسبوع فقط.

وأضاف الترجمان أن الفِرق العسكرية أنجزت ما يقارب 40% من البحث في المنطقة المستهدفة بالكشف، ووصلنا إلى المنطقة الأكثر خطرا والواقعة بين منطقتي بوقرين والوشكة، مبينا أنها المنطقة التي تمركزت بها قوات حفتر لأكثر من 5 أشهر.

وأكد عضو اللجنة الفرعية للجنة العسكرية 5+5 التقدم في المنطقة الممتدة بين منطقتي بوقرين والوشكة المقدرة بأكثر من 40 كيلومترا، سيكون بوتيرة أقل من الأيام الماضية، مع التشديد على فرق الهندسة بأخذ الحذر لترجيحهم امتلاء هذه منطقة بالألغام والمتفجرات.

وتعد عملية إزالة الألغام ومخلفات الحرب في المنطقة المحاذية للطريق الساحلي بين الشرق والغرب، شرطا من شروط اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بجنيف في أكتوبر المنصرم، والموقع من اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص