الوفد الأمريكي يبحث مع حفتر وعقيلة إعداد القوانين المطلوبة لإجراء الانتخابات

وصل بنغازي اليوم الاثنين، وفد دبلوماسي رفيع المستوى من وزارة الخارجية الأمريكية، برئاسة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى “باربرا ليف”، لمناقشة المستجدات السياسية، وفرص إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية نهاية العام الجاري، بحسب ما انفردت به فواصل.

وبدأ الوفد الأمريكي أولى جولاته بلقاء قائد “القيادة العامة” خليفة حفتر، وبحث أهمية دعم جهود البعثة الأممية من خلال التنسيق مع مجلسي النواب والدولة لإعداد القوانين الانتخابية المطلوبة تمهيدا لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية قبل نهاية العام 2023.

والتقى الوفد الأمريكي، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الذي أكد عزم مجلسه على انتخاب أعضاء اللجنة المُشتركة مع مجلس الدولة لإعداد قوانين الانتخابات وفقًا للتعديل الدستوري الـ13.

بدوره، شدد الوفد الأمريكي على ضرورة تهيئة كلّ الظروف على الأرض لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وفي إطار جولتها في ليبيا لتقريب وجهات النظر وبحث فرص إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية قبل نهاية هذا العام، تتوجه غدا الثلاثاء، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، رفقة المبعوث الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، والقائم بأعمال السفارة لدى ليبيا ليزلي اوردمان، إلى العاصمة طرابلس.

وسيلتقي الوفد رؤساء المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية والمجلس الأعلى للدولة، وعدد من المسؤولين الآخرين، من أجل بحث تهيئة الظروف اللازمة للانتخابات المنتظرة، بحسب ما صرح به مصدر لفواصل.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد