الولايات المتحدة: نعمل بنشاط لإعادة وجودنا الدبلوماسي في ليبيا

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إن واشنطن تعمل بنشاط لإعادة وجودها الدبلوماسي في ليبيا.

وأكد بلينكن في اجتماع بمجلس الشيوخ الأمريكي أنه لا يمكن إعطاء جدول زمني معين لعملية إعادة فتح السفارة الأميركية في ليبيا.

وشدد بلينكن على مشاركة الدبلوماسيين الأمريكيين و”انخراطهم العميق” في جهود البعثة الأممية لإجراء انتخابات لاختيار حكومة شرعية.

وكانت خطة إنفاق الخارجية الأميركية للعام المالي الجاري، التي نشرت هذا الشهر، قد تضمنت طلب الوزارة تمويل عمليات السفر الدبلوماسي المحتمل إلى ليبيا، والعمليات ذات الصلة من أجل وجود أميركي محتمل.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أغلقت سفارتها في طرابلس في يوليو 2014 ونقلت العاملين فيها، بسبب النزاع المسلح الذي شهدته البلاد في تلك الفترة.

Related posts

مول قرجي في طرابلس يثير الجدل ويعيد جمعية الدعوة الإسلامية للنقاش

الزوبي يلتقي مسعد بولس ونائب قائد “الأفركوم” ومسؤولين بالخارجية الأمريكية

نوفا: الزوبي يصل إلى واشنطن.. ومباحثات مرتقبة مع صدام حفتر لإعادة توحيد المؤسسة العسكرية