اليونسيف توضح جهودها في مكافحة وباء كورونا بليبيا

أوضحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، أنها ساهمت بنقل جرعات لقاح كورونا إلى ليبيا، مؤكدة أنها تعمل بالشراكة مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض ووزارة الصحة.

وقالت مسؤولة الإعلام بمنظمة اليونسيف في ليبيا آلاء المصري، إن المنظمة عملت مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض في حملة التوعية بأهمية لقاحات كورونا، وقد حدث عزوف في بداية الحملة ولكن الوعي زاد وكثر الإقبال عليها بعد ذلك.

وبيّنت المنظمة أنها نقلت شحنتين من جرعات كورونا إلى ليبيا على دفعتين، الأولى تمثلت في 59 ألف جرعة، والثانية 117 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا البريطاني، موضحة أن الدولة الليبية اشترت هذه اللقاحات، واليونسف تولت شحنها ونقلها بوصفها جزءا من مبادرة كوفاكس رفقة منظمة الصحة العالمية وغيرها.

وأشارت منظمة اليونسف إلى أنها أجرت مطلع العام الجاري تقييما شاملا لسلسلة التبريد في نحو 700 مركز صحي في كل أنحاء ليبيا.

وأعلنت اليونيسف أنها وزعت 1029 صندوق تبريد وحاملات وناقلات الطعوم، للمساعدة في وصول التطعيمات للمراكز الصحية وعددها 420 في أنحاء ليبيا، وتستخدم لحفظ كل أنواع اللقاحات التي وصلت إلى ليبيا.

وذكرت اليونيسف أنها اشترت 4 ثلاجات بسعة 20 مترا مكعبا، وسلمتها لجهاز الإمداد الطبي في طرابلس ومصراتة وبنغازي وسبها، مع كل منها مولد خاص بها، إضافة إلى 74 ثلاجة نوع ice liner لحفظ اللقاحات، وُزّعت على 46 بلدية، منوهة إلى أن التوزيع كان مبنيا على احتياجات المناطق وفق تقييم شامل.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص