انطلاق أولى رحلات العودة الطوعية للسودانيين من طرابلس يوم الأربعاء المقبل

أعلنت السفارة السودانية في طرابلس انطلاق رحلات العودة الطوعية للسودانيين من ليبيا إلى السودان، حيث من المقرر تسيير أول رحلة من مطار معيتيقة يوم الأربعاء المقبل، وعلى متنها 166 راكبا.

وكانت القنصلية السودانية في بنغازي قد أطلقت، خلال أغسطس الماضي، مبادرة للعودة الطوعية، مشيرة إلى “تحسن الأوضاع الأمنية” في بعض مناطق السودان، ومعلنة استقبال طلبات العودة عبر منصة إلكترونية، إلى جانب ممثلي الجاليات في مدن بنغازي، المرج، درنة، طبرق، سبها والجفرة.

وقدرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجود نحو 555 ألف لاجئ سوداني في ليبيا، فيما تشير تقديرات أخرى إلى أن العدد قد يصل إلى 750 ألف لاجئ.

Related posts

حزب إيطالي: الحكم بحق “أسامة نجيم” يثبت صواب قرار ترحيله من إيطاليا

الزوبي يلتقي مسعد بولس ونائب قائد “الأفركوم” ومسؤولين بالخارجية الأمريكية

الوظيفة العامة في ليبيا.. أكثر من مليوني موظف وإنفاق ضخم على بند المرتبات