انطلاق الملتقى التأسيسي لمفوضية المصالحة الوطنية غدا الاثنين

أعلنت المتحدثة الرسمي للمجلس الرئاسي نجوى وهيبة، انطلاق الملتقى التأسيسي للمفوضية العليا للمصالحة الوطنية غدا الاثنين في طرابلس.

وقالت وهيبة في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن المجلس الرئاسي قرر هيكلة المفوضية بطريقة أفقية عوضًا عن الترشيح والتعيين المباشر، وذلك من خلال الملتقيات التي سيعقدها في يونيو القادم بمساراتها المختلفة.

وأوضحت وهيبة أن هذه الملتقيات ستعقد بمشاركة كل الفاعلين في مجال المصالحة الوطنية مع مراعاة التنوع الثقافي والجغرافي، وفئات الشباب والمرأة ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الدين والمجالس البلدية.

وأضافت وهيبة أن المجلس الرئاسي قرر التوسع في عقد الملتقيات لوضع تصورات ومفاهيم ومقترحات تساعده في هيكلة المفوضية، واتخاذ القرار المناسب بشأن قيادتها، لاسيما أن المرحلة القادمة تتطلب العمل لنجاح ملف المصالحة الوطنية الذي سيمهد الطريق لإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده.

وأكدت أن الملتقيات بمساراتها الخمسة ستقام في مختلف المدن الليبية حسب التوزيع الجغرافي دون إقصاء لمنطقة دون أخرى، مشيرة إلى أن المجلس الرئاسي يحترم كل مبادرات المصالحة الوطنية السابقة ويعمل للاستفادة من التجارب الناجحة منها.

وأعلن المجلس الرئاسي في الـ5 من أبريل الماضي، تشكيل المفوضية العليا للمصالحة الوطنية اعتمادا على مخرجات الحوار السياسي، وتتشكل من رئيس و6 أعضاء بهيكل تنظيمي يضم عدة لجان.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية