الدبيبة وتبون يتفقان على استئناف العمل في استكشاف النفط بحوض غدامس

اتفق رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون خلال لقائهما اليوم الأحد في الجزائر، على عودة شركة “سونطراك” لاستئناف العمل في مجال استكشاف النفط بحوض غدامس.

وشدد الدبيبة خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون الأمني ومكافحة الجريمة العابرة للحدود ومكافحة الإرهاب، مبديا رغبته في تعزيز العلاقات مع الجزائر في مختلف المجالات وتطويرها لتحقيق التنمية الشاملة ومواجهة التدخلات السلبية في المنطقة.

وأعرب الدبيبة عن شكره للجزائر لدعم الشركة العامة للكهرباء في أعمال صيانة وتشغيل محطة الخمس الاستعجالية، لافتا إلى أن هذا التعاون في مجال الطاقة يدعو ليبيا إلى تعميق العلاقات بتفعيل اتفاقيات إنتاج ونقل الطاقة الكهربائية.

من جانبه، أكد الرئيس الجزائري استعداد بلاده لفتح المجال الجوي واستئناف الرحلات بين البلدين، وفتح المنافد البرية للتبادل التجاري، والإسراع بفتحها للمسافرين بعد تقييم الوضع الأمني.

وجدد عبد المجيد تبون التأكيد على استمرار بلاده في دعم المصالحة الوطنية في ليبيا، مشيرا إلى إمكانية التعاون في المجال الصحي ودعمه بالأطقم الطبية والطبية المساعدة، مبديا استعداد بلاده لتقديم الدعم الفني لوزارة الداخلية في خطة تأمين العملية الانتخابية المقبلة.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟