باتيلي: البعثة ستسعى إلى تيسير حوار لتخطي الخلافات وإجراء الانتخابات

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، أن البعثة ستسعى في الأسابيع والأشهر القادمة إلى تيسير حوار بين المؤسسات الأساسية لتخطي الخلافات والتقدم نحو إجراء انتخابات عادلة ونزيهة.

ودعا باتيلي في إحاطته لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في ليبيا اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن إلى دعوة كل الأطراف الليبية إلى عدم اللجوء إلى العنف والترهيب، والتأكيد على أن ذلك لن يمر دون حساب، محذرا من أن تأخير الانتخابات في ليبيا سيعمق الأزمة بشكل كبير.

وقال باتيلي إن اتفاق وقف إطلاق النار يستمر على الرغم من استخدام الجانبين خطابا تصعيديا، مطالبا كل الأطراف في ليبيا اتخاذ خطوات عملية لتعزيز وقف إطلاق النار في البلاد، مؤكدا أن دعم مجلس الأمن خاصة، والمجتمع الدولي عامة، والحديث بصوت موحّد سيؤدي إلى نتائج إيجابية في ليبيا.

وأضاف باتيلي أنهم سيعززون تواصلهم مع كل أطياف المجتمع والمواطنين لإسماع أصواتهم لأنها أساسية لتحديد مسار للخروج من الأزمة، مشيرا في سياق آخر إلى أن عدد الليبيين النازحين داخليا انخفض إلى 134 ألف نازح.

ونوه عبد الله باتيلي إلى أن الفريق الاقتصادي في ليبيا استأنف عمله في 9 نوفمبر الجاري، واتفق على دعم مبادرات المؤسسات الليبية المعنية ومساعدتها على التوفيق بين مختلف المقترحات الخاصة بالآليات المؤقتة إلى حين تشكيل حكومة منتخبة أو الاتفاق على الميزانية.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني