سفير فرنسا يجري أولى جولاته في شرق ليبيا، ويلتقي عقيلة والحبري

بدأ سفير فرنسا الذي لم يمض على تعيينه شهر في ليبيا مصطفى مهراج، الذي يتحدث العربية بلكنة مغاربية، جولة في شرق البلاد التقلا خلالها حتى الآن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ونائب محافظ المركزي علي الحبري.

واستهّل مهراج جولته بلقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في مكتبه بمدينة القبة، حيث تباحثا في مستجدات المسارين السياسي والدستوري للوصول إلى الانتخابات في أقرب وقت، إضافة إلى ملف توزيع الثروة، وفق ما نشر مهراج حساب على تويتر.

مهراج أكّد لعقيلة دعم باريس لكل الجهود التي تُبذل مع المبعوث الأممي عبد الله باتيلي في إطار المضي نحو الانتخابات، مجدّدا تأكيد دعم بلاده لاستقرار ليبيا ووحدتها وسيادتها، بحسب صفحة المجلس على فيسبوك.

وفي المجال الاقتصادي.. التقي مهراج في بنغازي هذه المرة، نائب محافظ المصرف المركزي علي الحبري، في اجتماع تركّز على مناقشة مشروع توحيد المصرف المركزي.

وأوضح الحبري لمهراج، خلال الاجتماع، المعوقات التي تواجه مشروع توحيد المركزي، ومدى سبل الاستمرار فيه، والحلول المقترحة لتحسن الأوضاع الاقتصادية في ظل التطورات الدولية، ومنها قرار مجلس إدارة المركزي تخفيض سعر صرف الدينار.

في المقابل، استعرض السفير الفرنسي لدى ليبيا جهود باريس بالتعاون مع جميع الأطراف لتحقيق الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي في ليبيا.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا