باشاغا يرحب بالمساعي الأممية لدعم المسار الدستوري

رحب رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، بمساعي بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لدعم المسار الدستوري عبر اللجان الدستورية التي اختارها مجلسا النواب والأعلى للدولة.

وحث باشاغا في بيانه اليوم الأربعاء، كل الأطراف على دعم هذا المسار لإنجاز الاستحقاق الدستوري الذي سيكون أساساً للانتخابات، مجددا تأكيده على أن حكومته تعهدت بدعم الانتخابات وتهيئة الظروف اللازمة لإجرائها في كل ليبيا.

وقال باشاغا، إن ضمان إجراء الانتخابات وتحققها على أساس دستوري يتطلب تضافر الجهود المحلية والدولية لوقف التصعيد السياسي والعسكري الذي تمارسه الحكومة منتهية الولاية، في إشارة منه إلى حكومة الوحدة الوطنية.

ولفت باشاغا، إلى أن الحكومة منتهية الولاية ما تزال تغتصب السلطة وتحتل المقار الحكومية بالعاصمة طرابلس، مؤكدة أن الحكومة المنتهية الولاية تستغل حرص الحكومة الليبية على عدم استخدام العنف والتصعيد العسكري.

وأشار رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب، إلى أن استمرار الحكومة منتهية الولاية في اغتصاب السلطة والتهديد بالعنف من شأنه أن ينال من اتفاق وقف إطلاق النار ويقوّض الجهود المحلية والدولية الساعية لإجراء الانتخابات، وفق نص البيان.

وبدأت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، أمس الأربعاء، مشاوراتها مع أعضاء المجلس الأعلى للدولة في تونس، لوضع قاعدة دستورية توافقية للإجراء الانتخابات في البلاد.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟