أهلي طرابلس يتأهل لربع نهائي الكونفدرالية، والاتحاد على بُعد نقطة من الترشح

ضَمِن فريق الأهلي طرابلس التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد فوزه اليوم الأحد، على ضيفه بيراميدز المصري في ملعب شهداء بنينا ببنغازي، بهدف دون مقابل.

وعقب هذا الفوز المستحق، تصدّر الأهلي طرابلس ترتيب المجموعة الأولى بـ12 نقطة، بفارق نقطتَين عن بيراميدز الذي ضمِن بدوره التأهل إلى ربع النهائي، وسيواجه الأهلي في الجولة القادمة مستضيفه الصفاقسي التونسي لتأكيد صدارته للمجموعة، في حين يستضيف بيراميدز فريق زاناكو الزامبي.

الاتحاد على بُعد نقطة من الترشح
ولحساب البطولة نفسها، حافظ ممثل ليبيا الثاني فريق الاتحاد على آماله في التأهل للدور ربع النهائي، عقب تفوقه على ضيفه رويال ليبوباردس الإسواتيني بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد في ملعب شهداء بنينا ببنغازي.

واحتل فريق الاتحاد بعد هذا الفوز الصعب، المركز الثاني في المجموعة الثانية بـ10 نقاط، خلف المتصدر أورلاندو بيراتس جنوب الإفريقي بـ12 نقطة، وجاء شبيبة الساورة الجزائري ثالثا بـ7 نقاط، وليبوباردس الإسواتيني أخيرا دون أي نقطة.

وسيحل الاتحاد في الجولة الختامية المقبلة ضيفا على أورلاندو بيراتس، بينما سيلتقي شبيبة الساورة نظيره ليبوباردس في إسواتيني، وسيحتاج ممثل ليبيا إلى نقطة واحدة لضمان الترشح للدور ربع النهائي.

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس