بسبب تعرضهم للدغات العقارب.. سبها الطبي يستقبل 25 طفلا خلال أغسطس

تعيش معظم مدن المنطقة الجنوبية مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، على وقع مخاطر لدغات العقارب السامة التي تهدد أهالي المنطقة وسكانها.

وتأتي هذه المخاطر وسط تردي وضع القطاع الصحي في الجنوب وتدني الخدمات الطبية في المراكز والمستشفيات في فزان التي تواجهها الكثير من الأزمات وتعاني العديد من المشاكل الأمنية والخدمية.

ودخلت خلال شهر أغسطس الجاري حوالي 25 حالة إلى عناية قسم الأطفال بمركز سبها الطبي بسبب لدغات العقارب، آخرها وصول طفلة تبلغ 9 سنوات من منطقة مجدول مصابة بلدغة عقرب، بحسب الناطقة باسم المركز حليمة الماهري.

وأشارت الماهري في تصريحاتها لفواصل اليوم الخميس، إلى أن الطفلة أُعطي لها المصل المضاد للدغة العقارب، وأحيلت إلى قسم عناية الأطفال، وهي الآن بصحة جيدة ووضعها مستقر.

وأعلن المركز الصحي تهالة، السبت الماضي، وفاة طفلة من البلدية تبلغ 3 سنوات بعد تعرضها للدغة عقرب قبل يوم من وفاتها، وأسعفت إلى المركز الصحي تهالة وهي في حالة حرجة، ولعدم وجود طبيب به فقد حُولت إلى مستشفى غات العام.

ووسط هذه الأزمة التي يعاني منها الجنوب الليبي، أكّد رئيس جهاز الإمداد الطبي الطاهر بالخير في تصريحه لفواصل، توفر الأمصال المضادة للدغ العقارب في الجنوب، مشيرا إلى أنهم على تواصل مع فرعهم في المنطقة، ولم يُبلَغوا بأي نقص فيها.

أخبار ذات صلة

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

بالقاسم حفتر يبحث معالجة التحديات التي تواجه بلديات الجبل الأخضر

عميد سرت: استقرار أمني وتنفيذ مشاريع تنموية رغم التحديات الاقتصادية