بعد تأكيدها الاعتراف بالحكومة الحالية.. بريطانيا تنفي دعمها لأفراد بعينهم في ليبيا

أكدت المملكة المتحدة أنها لا تدعم أي فرد بعينه في ليبيا، لكنها تواصل الإشادة بعمل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وغيرها من المؤسسات ذات الصلة لإجراء انتخابات تعزز استقلال وسيادة ووحدة ليبيا.

وجددت بريطانيا في بيانها اليوم الأحد، التزامها بالعملية السياسية الجارية في ليبيا وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية سريعة، مؤكدة مشاركتها الشعب الليبي في خيبة أمله لعدم التمكن من إجراء هذه الانتخابات في 24 ديسمبر الجاري.

ودعت المملكة المتحدة الجهات ذات العلاقة للعمل على إنجاز هذه الانتخابات بأقل قدر من التأخير حتى يتسنى للشعب الليبي اتخاذ خياره بشكل عادل وشامل، بحسب البيان الذي نشرته سفارتها في ليبيا.

وقالت المملكة المتحدة إن موقفها واضح في أن نقل السلطة من السلطة التنفيذية المؤقتة الحالية إلى السلطة التنفيذية الجديدة يجب أن يكون بعد إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل مبكر وسريع.

وشددت على ضرورة أن يستمر المرشحون الذين يشغلون مناصب في المؤسسات العامة الاستمرار في عدم شغلها حتى الإعلان عن نتائج الانتخابات تجنبا لتضارب المصالح وتعزيزا لتكافؤ الفرص، مؤيدة مجلس النواب في دعوته لتعاون جميع الأطراف في تهيئة الظروف المناسبة لعقد للانتخابات في أقرب وقت ممكن.

وكانت المملكة المتحدة قد أعلنت في بيانها الجمعة الماضية، مواصلة اعترافها بحكومة الوحدة الوطنية كسلطة مكلفة بقيادة ليبيا حتى الانتخابات، مؤكدة أنها لا تؤيد إنشاء حكومات أو مؤسسات موازية.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟