بعد مخاطبة عقيلة صالح مؤسسة النفط بالاحتفاظ بإيرادات النفط.. ديوان المحاسبة يطالبها برفع الحجب، ومجموعة العمل الاقتصادية تناقش توزيعها

طالب رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، المؤسسة الوطنية للنفط بإحالة إيرادات النفط بشكل عاجل إلى الحساب السيادي بالمصرف الليبي الخارجي لانتفاء أي مبرر لاستمرار حجبها.

وأشار شكشك إلى أن التخلف عن إحالتها سيتسبب في إلحاق أضرار بالصالح العام، وخصوصا المتعلقة بالاحتياجات الأساسية للمجتمع والمصرف المركزي الذي سيضطر إلى تسييل الودائع لتغطية الطلب على النقد الأجنبي الذي تتطلبه الضرورة الملحة.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قد خاطب المؤسسة الوطنية للنفط، بالاحتفاظ بإيرادات النفط في حساب المؤسسة بالمصرف الليبي الخارجي، وعدم إحالتها لحساب الإيرادات العامة، مؤقتا، إلى حين اعتماد قانون الميزانية أو صدور قرار بالصرف من مجلس النواب.

وقد نوه السفير والمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، في مؤتمر صحفي اليومين الماضيين، إلى مناقشة أهمية توزيع عائدات النفط لكي تذهب لمستحقيها وليست إلى جوانب أخرى، خلال اجتماع الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل الاقتصادية التابعة للجنة المتابعة الدولية بشأن ليبيا.

يذكر أن حكومة الوحدة الوطنية ما زالت تمارس عملها دون اعتماد ميزانية من مجلس النواب.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص