حكومة باشاغا تتسلّم مقر رئاسة الوزراء في بنغازي

تسلم نائب رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب علي القطراني، اليوم الخميس، مقر رئاسة الوزراء في بنغازي، بحضور نائب رئيس الحكومة سالم الزادمة.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي بديوان رئاسة الوزراء ببنغازي صلاح الغزالي، أن عملية التسليم جرت من رئيس الديوان رضا فرج الفريطيس إلى النائب مباشرة، مؤكدا أن المنطقة الشرقية كاملة أصبحت تحت سيطرة الحكومة الجديدة المكلفة من البرلمان برئاسة فتحي باشاغا.

وأشار الغزالي في تصريحاته لفواصل، إلى أن مراسم التسليم والتسلّم تمّت بحضور مجموعة من الوزراء، على رأسهم نائب رئيس الوزراء علي القطراني ومجموعة من أعضاء البرلمان وعميد بلدية بنغازي ومديري مديريات الأمن بالمنطقة الشرقية والجنوبية.

وقال الغزالي إن كل الحاضرين في المراسم أكدوا على شرعية الحكومة الجديدة، وستباشر عملها من العاصمة قريبا، مضيفا أنه لا صحة لما تردّد عن قيام مسلحين باقتحام مقر رئاسة الوزراء يوم الثلاثاء الماضي، موضحا أن الأسبوع القادم ستجرى مراسم تسليم وتسلّم مقر رئاسة الوزراء في الجنوب.

وبيّن الغزالي أن “للقيادة العامة” ووكيل وزارة الداخلية فرج قعيم، لا علاقة لهما في موضوع التسليم والتسلّم، ولكن الأخير حضر المراسم، وبارك الخطوة وأبدى استعداده لتسليم مقرات الداخلية وتأمين الحكومة، وفق قوله.

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس