بلدي الرحيبات: استقرار الوضع الوبائي مردّه الاحترازات التي فرضناها

عزا مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة ببلدية الرحيبات سليمان صالح في تصريح لفواصل، استقرار الوضع الوبائي لجائحة كورونا وقلّة الوفيات إلى فرض البلدية إجراءات وقائية داخل نطاقها.

وبيّن صالح أن بلدية الرحيبات فرضت ارتداء الكمامة في المواقع العامة وألزمت السكان باتباع الشروط الاحترازية والوقائية، مضيفا أن ارتياد الأهالي للمناسبات الاجتماعية مستمر رغم تحذيرهم من ذلك.

وأضاف مسؤول الإعلام بالرحيبات، أن فرق الرصد والتقصي كشفت أن الوفيات سجلت في فئة كبار السن فقط، مبينا أنه لا يوجد مركز عزل بالرحيبات، واللجنة الاستشارية وعدت بتوفير الاحتياجات اللازمة للبلدية.

وأردف صالح أنهم تواصلوا مع البلديات المجاورة لتنظيم تنقل العمالة الوافدة بين مدن الجبل بعد التأكيد على وصول حالة مصابة بفيروس كرورنا من إحدى المناطق، مبينا أن اللجنة الاجتماعية لحكماء وشيوخ الرحيبات قررت عزل القرية التي يزداد فيها المصابون.

وذكر مدير الإعلام أن فرق الصيانة لم تتسلّم أي مخصصات مالية نظير عملها، باستثناء مكافأة مالية من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤكدا اضطرارهم لنقل الحالات الحرجة والتحاليل إلى بلدية الزنتان لعدم توفر جهاز تحليل وانعدام العناية المركزة.

يذكر أن بلدية الرحيبات تتكون من 14 قرية، وتقع في جبل نفوسة إلى الجنوب الغربي من العاصمة طرابلس وتبعد عنها 215 كيلومترا.

أخبار ذات صلة

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

بالقاسم حفتر يبحث معالجة التحديات التي تواجه بلديات الجبل الأخضر

عميد سرت: استقرار أمني وتنفيذ مشاريع تنموية رغم التحديات الاقتصادية