بلدي سبها يعلن تدهور الوضع الوبائي لكورونا، ويحذّر من توقف التحاليل

قال عضو مجلس سبها البلدي جماعة أبوبكر، في تصريح لفواصل، إن معدل الإصابات بجائحة كورونا في ارتفاع بالبلدية في ظل افتقارها للإمكانيات لمجابهة الجائحة.

وأوضح أبو بكر أن نسبة الوفيات في ازدياد بسبها، مبينا أن فرق الرصد والتقصي سجلت أكثرها بين 35 إلى 60 سنة، مضيفا أن رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة كورونا خليفة البكوش وعدهم في اجتماعهم معه بتحسين الأوضاع في سبها لمكافحة انتشار الجائحة فيها.

وأضاف عضو المجلس أنهم وفّروا مولدا كهربائيا لتشغيله فترة الانقطاع المتكرر للكهرباء، ومعالجة قلة الأكسجين، محذرا من توقف المعامل بالمركز لنقص المشغلات للتحاليل، مشيرا إلى تخصيصهم الفحوص لمن ظهرت عليهم الأعراض دون المخالطين وحالات الاشتباه.

وأكد عضو مجلس البلدي جماعة أبو بكر، أن مركز مكافحة الأمراض في البلدية مقصد كل المصابين في المناطق الجنوبية، مردفا أن نسبة من السكان تتجاهل الاحترازات الوقائية، وترتاد المناسبات الاجتماعية بشكل كبير، داعيا وزارة الصحة إلى توفير الأدوية لمرضى كورونا لافتقار البلدية لها.

ووعدت اللجنة الاستشارية العليا لمكافحة جائحة كورونا،مطلع مارس الجاري، بوصول أول دفعة من اللقاح المضاد لكورونا قبل منتصف الشهر الحالي.

وأعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، في 13 مارس الحالي، خلال المؤتمر الوطني لجائحة كورونا، عن اعتزام حكومته إلزام المواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.

أخبار ذات صلة

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

بالقاسم حفتر يبحث معالجة التحديات التي تواجه بلديات الجبل الأخضر

عميد سرت: استقرار أمني وتنفيذ مشاريع تنموية رغم التحديات الاقتصادية