بمشاركة 144 ألف طالب.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في 26 سبتمبر

أعلن مدير المركز الوطني للامتحانات السيد مسعود، انطلاق امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي، في 26 سبتمبر الجاري.

جاء ذلك خِلال كلمة مسعود في الاجتماع العادي الأول لوزارة التربية والتعليم مع مُراقبي التعليم بالبلديات على مستوى ليبيا الذي يعقد بمدينة مصراتة اليوم السبت.

وقال مسعود، إن هذه الامتحانات سيتقدّم لها أكثر من 144 ألف طالب وطالبة موزعين على 1316 لجنة امتحانات في 113 بلدية، مضيفا أن عدد الملاحظين في الامتحانات 5829 ملاحظا.

وبشأن أسئلة المراجعة لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي، أكد مسعود نشر الأسئلة أمس الجمعة، وذلك بعد مراجعتها عديد المرات من خُبراء مركز المناهج خوفاً من حدوث الأخطاء فيها.

وأشار مدير المركز الوطني للامتحانات إلى أن أن لجانا رئيسية ستُشكل في كل البلديات تحت إشراف مراقب التعليم برئاسة مدير مكتب الامتحانات، موضحا أن أسئلة المراجعة ستُوزع عبر 14 دائرة بحسب الدوائر الانتخابية المعتمدة في البلاد.

وأوضح السيد مسعود أن امتحانات مرحلة التعليم الثانوي سيتقدّم لها 105 آلاف طالب وطالبة، مُضيفاً أن جميع الطلبة قد تسلموا شفرات هاتفية مقدمة مجانا من شركة المدار الجديد كدعم للوزارة، وستستخدم هذه الشفرات في إيصال بيانات الامتحانات لكل طالب.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟