بوراص: دول كثيرة ستستقبل حفتر بعد إيطاليا

قالت رئيس اللجنة الوطنية لرسم سياسات واستراتيجيات الهجرة بمجلس النواب ربيعة بوراص إن دولا كثيرة في الأيام القريبة تستقبل حفتر وتتواصل معه كونه يسيطر على الحدود بين ليبيا والسودان.

وفي تصريح لفواصل علقت بوراص على زيارة قائد “القيادة العامة” خليفة حفتر لإيطاليا قائلة: بأنه يحاول استثمار حرب السودان لصالحه والتفاوض مع الاتحاد الأوربي وبعض دول الخليج لتحقيق مصالحه.

واعتبرت أن حفتر من خلال سيطرته على الحدود المجاورة للسودان يًظهر نفسه أنه يستطيع التأثير على الملف الأمني الدولي وأيضا على ملف الهجرة، مشيرة أن صعوده هذا سيكون صعودا لحظيا طالما لم تتنازل باقي الأطراف الليبية له مهما ضعف موقفها السياسي.

وحل قائد “القيادة العامة” خليفة حفتر أول أمس في العاصمة الإيطالية روما والتقى رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية الإيطاليين.

وفي الاجتماع الذي استمر لساعتين بحثت جورجا ميلوني مع حفتر النمو غير مسبوق لظاهرة الهجرة، ودعم تحرك الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات في ليبيا، والأوضاع المزعزعة للاستقرار في ليبيا والدول المجاورة، مع وجود مجموعة “فاغنر” الروسية. وفق وكالة نوفا الإيطالية.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني