تركيا تجدد اهتمامها بالمساهمة في إعادة إعمار درنة

أكد نائب وزير الخارجية التركي أحمد يلدز استعداد الشركات التركية للمساهمة في إعادة إعمار مدينة درنة الليبية، والتي ضربتها الفيضانات في سبتمبر الماضي مخلفة آلاف الضحايا ودمارا واسعا في البنى التحتية بالمنطقة.

وفي لقاء يوم الأحد مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير في طرابلس، تطرق يلدز إلى أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث شمل اللقاء كلا من كنعان يلماز سفير تركيا لدى ليبيا، وحسين برباروس ديشلي، نائب المدير العام بالخارجية التركية، والمستشار البير اكتاس، إضافة إلى محمد بياتلي السكرتير الثالث بخارجية تركيا.

من جهته شدد محافظ مصرف ليبيا المركزي على دور المصرف في “المحافظة على استدامة الدولة، وتفعيل دور القطاع الخاص، وتحريك عجلة الاقتصاد خاصة في هذه المرحلة الهامة،” وذلك طبقا لبيان للمصرف.

يشار إلى أن وفدا من رؤساء مجالس إدارات كبرى الشركات التركية، قد زار درنة مطلع شهر أكتوبر للاطلاع على حجم الأضرار بالمناطق المنكوبة، حيث استقبل الوفد من قبل رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، وقالت حكومة حماد إن “هذه الشركات المتخصصة في مجال البناء في المناطق الصعبة والمتضررة لها خبرة في المناطق المنكوبة، خاصة المناطق التي وقع فيها الزلزال المدمر بتركيا الفترة الماضية.”

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا