تنتوش: قانون المرتبات أحيل إلى رئاسة البرلمان وستحدد جلسة لإقراره

أكد رئيس لجنة المالية بمجلس النواب عمر تنتوش، أن قانون جدول المرتبات الموحد أُنجز وأحيل إلى رئاسة المجلس منذ أسبوعين تقريبا، وستعمل الرئاسة على تحديد جلسة لإقراره.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع اعتماد مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية في اجتماعه اليوم الخميس، العمل بجدول المرتبات الموحد، بحسب ما نشر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وقال تنتوش في تصريحات لفواصل اليوم، إن مصرف ليبيا المركزي لن يمتنع عن صرف الميزانية التي تمثل خطة عمل داخل الدولة، وتركز على صرف المرتبات ومصروفات الباب الرابع والثاني لتغطية الودائع والمشاريع والأدوية.

وأضاف تنتوش أن المصرف المركزي ينأى بنفسه عن التجاذبات، ويعمل بمهنية وحرفية عالية، ومن ثَمّ فلا صحة لاحتمال رفض التمويل، منوها إلى أن الدولة الليبية الآن موحدة، بخلاف ما حدث في السابق هو وجود حكومتين موازيتين.

وأشار إلى أهمية مراقبة قيمة الميزانية، وأن الرقم المحدد في المقترح لا يهم، مؤكدا أن مجلس النواب يشدد على تحفيز الأجهزة الرقابية في متابعة تنفيذ وصرف هذه الأموال وفق ما خُصّص لها في كل باب.

ووافق مجلس النواب خلال جلسته التي عقدت أمس الأربعاء في مدينة سرت، على الميزانية العامة للحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا بقيمة 89.6 مليار دينار.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية