توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء منصة رقمية لدعم صناع المحتوى

وقعت الشركة الليبية القابضة للاتصالات، الخميس الماضي، مذكرة تفاهم مع صندوق دعم الإعلاميين التابع لحكومة الوحدة الوطنية، تنص على المذكرة على تأسيس منصة رقمية.

وقال مدير مشروع المركز الإعلامي الرقمي محمد بديري أن هذه المنصة ستكون خاصة بصناع المحتوى الهادف، لدعم أصحاب المحتوى الهادف وتشجيعهم على مواصلة العمل على إثراء المحتوى الليبي وجعله اكثر فائدة والمساهمة في رفع الوعي والثقافة في البلاد.

وأوضح بديري لفواصل، أن إنشاء المنصة سيهدف إلى تشجيع وحصر صناع المحتوى الهادف وتجمعيهم، بحيث يكون لهم مكان ينشر لهم أعمالهم بشكل أوسع وأسرع وبشكل قانوني، منوها إلى أن المنصة ستحافظ لصناع المحتوى على حقوق محتواهم من السرقة.

وأضاف بديري أن المنصة ستستهدف الفئات التي تريد تقديم محتوى هادف، وستقدم لهم كافة الدعم للنهوض بهم وتطويرهم عن طريق دورات التدريب وورش العمل عن ماهية صناعة المحتوى ونشرها لصناعة شخصيات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد بديري أن دور صندوق دعم الإعلاميين سيكون هو وسيلة التواصل مع الفئات المطلوبة واستقبال الطلبات وإنشاء الإعلانات لصناع المحتوى، مشيرا إلى أن المنصة ستكون جاهزة قريبا جدا.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص